The 2-Minute Rule for الطاقة البديلة

Wiki Article

مع أنه يمكن اعتبار الطاقة البديلة من المصادر غير المكلفة أثناء توليدها للطاقة، إلا أن تكلفة المعدات الخاصة بها تكون مرتفعة بشكل كبير، لذا فهي تحتاج إلى ميزانية ضخمة في حال الرغبة باستخدامها بشكل واسع.

لأول مرة.. الطاقة البديلة تتفوق على الطاقة الأحفورية في أوروبا

المُراد بتصفير الانبعاثات (صافي الانبعاثات الصفري) هو ببساطة خفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى أقرب مستوى ممكن من الصفر، مع إعادة امتصاص أي انبعاثات متبقية من الغلاف الجوي، عن طريق المحيطات والغابات على سبيل المثال.

تُستمد الطاقة البحرية من التكنولوجيات التي تستخدم الطاقة الحركية والحرارية لمياه البحر (الأمواج أو التيارات على سبيل المثال) لإنتاج الكهرباء أو الحرارة.

كيف يمكن الحيلولة دون وقوع ذلك؟ وما الفرص المتاحة في "مؤتمر المناخ العالمي" في بون الألمانية؟

لــقد تم إنــماء تقنيات كثيرة لإنـتــاج الخلايـا الشمسيـــة عبر عــــمــليات متسلسلة من المعالجات الكيميائية والفيزيائية والكهربــائيـــة عـــلى شكــل متكاثف ذاتي الآليــــة أو عالي الآلية، كمـــا تـم إنماء مــــواد مختلفـــة لتصنيع الخلايـــا الشمسية على هيئة عناصر كعنصر السيليكون أو على هيئة مركبات كمركب الجاليوم زرنيخ وكبريتيد الكادميوم وفوسفيد الأنديوم وكبريتيد النحاس وغيرها من المواد الواعدة لصناعة الفولتضوئيات .

الطاقة البديلة، مُصطلحٌ يُطلق على الطاقة المتجددة التي ستحل محل الوقود الأحفوري مثل البترول، والصخر الزيتي، والغاز الطبيعي، وهي طاقة أقل ضرراً على البيئة، وأكثر ديمومةً، لاعتمادها بشكلٍ أساسي على الموارد الطبيعية المتجددة.

تختلف فوائد الطاقة المتجددة تبعاً للمجال الذي يُستخدَم فيه، ونذكر لكم عدداً من فوائد الطاقات المتجددة:

ويعود الفضل في هذه اضغط هنا الزيادة إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح اللتين شهدتا نموا جيدا كنتيجة منتظرة جاءت بعد تشييد مزيد من منشآت الطاقة في العديد من البلدان الأوروبية، وهبوب رياح قوية خلال فبراير/شباط الماضي سمح بإنتاج أكبر قدر من طاقة الرياح.

تعبِّر الرياح عن الحركة الناتجة عن ارتفاع الهواء الدافئ إلى الأعلى واستبداله بالهواء البارد؛ ولاستخراج طاقة الرياح واستغلالها، يُعتمَد على توربينات الرياح لتوليد الطاقة الكهربائية؛ كما يمكن الاستفادة من من هذه الطاقة لإنتاج الطاقة الميكانيكية المتمثلة بطواحين الهواء.

المقالات الرئيسة: طاقة حرارية جوفية وكهرباء حرارية أرضية

الاتحاد الأوروبي .. تحديات المستقبلالهجرة إلى ألمانياالتغيرات المناخية

على الرغم من أن مصادر هذه الطاقة البديلة يلزم عنها أساسا إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون، إلا أن النباتات التي تستهلكه لخلق جو متزن، تحتاج إلى وقت لتنمو.

الحصول على المياه الساخنة لاستخدامها في الاستحمام والتنظيف والغسيل، وذلك باستخدام المجمعات الشمسية، وهي تعدُّ أرخص أنواع الطاقة على الإطلاق.

Report this wiki page